بيانات

بيانات

رفض التهديدات بإلقاء قنبلة نووية على غزة

القاهرة فى  ٦ / ١١ / ٢٠٢٣

بيان منظمة تضامن الشعوب الأفريقية والآسيوية لرفض التهديدات بإلقاء قنبلة نووية على غزة
في الوقت الذي أعلن فيه المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أن إسرائيل أسقطت ما قيمته قنبلتين ذريتين على قطاع غزة، فإذا بأحد وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، يخرج ليصدم ضمير العالم، متوعدًا بإلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة، للقضاء المبرم على كل مَن فيها؛ في تصريحات سادية تدل على مدى الانحراف والتطرف الذي لحق بعدد من صناع القرار في حكومة الاحتلال.

لم يكتفِ الصهاينة القتلة بما فعلوه بالأطفال الرضع، والشيوخ، والنساء، من قتل وتعذيب، وتشويه، وقطع للرءوس، وبتر للأطراف، وحرق للوجوه، فهم ما زالوا متعطشين إلى المزيد من سفك الدماء الذكية، وإزهاق الأرواح البريئة.
إن هذه التصريحات غير المسئولة تعكس رغبة الكيان الإسرائيلي في ارتكاب ما لم يشهد العالم مثيلا له من جرائم الحرب على مرأى ومسمع من العالم أجمع.
ومن ثّمَّ، فإننا نطالب المجتمع الدولي بتحمل مسئوليته، والتصدي بحسم لخطاب العنف والكراهية والعنصرية، ووضع حد للعقاب الجماعي الذي يمارسه الكيان الإسرائيلي المحتل تجاه أبناء الشعب الفلسطيني الأبيّ.
إن هذه الجرائم والاعتداءات الغاشمة تضاف إلى سلسلة الجرائم الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني الذي يطالب بحقوقه المشروعة، في الوقت الذي تضرب فيه قوات الاحتلال بالقوانين الدولية والمبادئ الإنسانية عُرض الحائط، وسط صمت تام من المجتمع الدولي، بل وتأييد بعض القوى الكبرى للطرف المعتدي؛ ما يوجب على كل العرب والمسلمين مقاطعة منتجاتهم، ومعاقبتهم اقصاديا وقانونيا.