بيانات

بيانات

"تضامن الشعوب" تناشد المجتمع العالمى لمنع إسرائيل من قصف المستشفيات وسيارات الإسعاف

القاهرة فى: 5/11/2023

"تضامن الشعوب" تناشد المجتمع العالمى لمنع إسرائيل من قصف المستشفيات وسيارات الإسعاف

إن منظمة تضامن الشعوب الأفريقية الآسيوية، وإزاء القصف الإسرائيلى المتعمد للمستشفيات في قطاع غزة المحاصر، وكذلك سيارات الإسعاف؛ ما يودى بحياة المرضى والمصابين والأطفال، فإنها تناشد المجتمع العالمى، والمنظمات المعنية، العمل على إجبار جيش الإحتلال على التوقف فورا عن مواصلة جرائمه البشعة تجاه الأبرياء والعزل.

إن الإدعاء الكاذب بإستهداف أعضاء حركة "حماس" لا يقدم مبررا لضرب المستشفيات وسيارات الإسعاف، وقتل المرضى والأطقم الطبية، ولا محو كل أثر للحياة في قطاع غزة؛ حتى تحولت المستشفيات إلى ما يشبه المقابر التي تكتظ بجثث الأبرياء.

وتطالب المنظمة الهيئات والمؤسسات المختصة بضرورة العمل على توثيق نلك الجرائم الوحشية، ورفع دعوى أمام المحكمة الجنائية الدولية، ضد إسرائيل والولايات المتحدة، التي تأكد، بما لا يدع مجالا للشك، بل وبإعتراف رئيسها وكبار مسئوليها، ضلوعها في المشاركة بتلك المذابح التي لم يعرف التاريخ لها مثيلا.

وتدعو المنظمة مجددا قوى العدوان إلى احترام القانون الإنسانى الدولى وحماية المدنيين.. وعلى كل من لديهم نفوذ أن يمارسوه لضمان احترام قواعد الحرب وإنهاء المعاناة، وتجنب امتداد النزاع الذي يمكن أن يجتاح المنطقة بأسرها.