images/aapso/logo/aapso-arab.png

بيانات

بيان إدانة

القاهرة فى:18/10/2023

بيان إدانة

تدين منظمة تضامن الشعوب الأفرو آسيوية، بأشد العبارات المجزرة التي ارتكبتها قوات الإحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين العزل الذين لجأوا، نازحين إلى ساحة مستشفى المعمداني وسط مدينة غزة، للإحتماء من الغارات الغاشمة التي استهدفت منازلهم وروعت أطفالهم.

وتطالب المنظمة، الأسرة الدولية والمجتمع المدني بالتحرك بشكلٍ عاجل لوقف هذه المجازر التي ترقى إلى مستوى جرائم الحرب.

وإننا –كمنظمة- إذ نعزي أنفسنا ونعزي الشعب الفلسطيني الأعزل في ضحايا المجزرة، نتساءل: منذ متى صارت المستشفيات هدفًا للغزاة ودعاة الحرب؟!

وتثمن المنظمة، الموقف المصري المشرف، رسميًا وشعبيًا، الذي كان ولا يزال إلى جانب أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق وقضيته العادلة.

وتدعو منظمة تضامن الشعوب الأفرو آسيوية إلى وقف جرائم الحرب التي يرتكبها جيش الإحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية عمومًا وقطاع غزة على وجه الخصوص، والعودة فورًا إلى طاولة المفاوضات من أجل الوصول إلى حلٍ عادل لقضية الصراع العربي الإسرائيلي تأسيسًا على حل الدولتين ومبادئ اتفاقية أوسلو التي أبرمها الشهيد ياسر عرفات.

وتشيد المنظمة، بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي الرافضة لتهجير الإخوة الفلسطينيين من أرضهم وتحركاته الرامية لوأد مخططات إسرائيل وتصفية القضية الفلسطينية وإخلاء الأرض العربية المحتلة من أصحابها الحقيقيين.

وتشدد المنظمة، على دعمها لجهود وزارة الخارجية المصرية والمؤسسات المصرية المعنية والهادفة إلى وقف الإعتداءات الإسرائيلية على أشقائنا الفلسطينيين والعودة إلى المسار الدبلوماسي

FaLang translation system by Faboba